تعريف ثقافة السعوديين على مسرح جامعة فرجينيا تك

في ربيع 2008 إبريل 5، النادي الطلابي السعودي بقيادة الاستاذ عماد سيف قدم على مسرح فرجينيا تك ثقافة الطلاب السعوديين الإسلامية. العرض كان جزءا من عروض شتى اشتملت على ثقافات الدول المختلفة. وفي 20 دقيقة أذن المؤذن علي البسامي على المسرح ورافق ذلك تقديم أنشودة “أتيناكم” وكان على رأس المجموعة محمد الصواف. كما أُلقيت (صوت صفير البلبل) مقدمة من علي البسامي. ومن دواعي سروري أن أشارك مع محمد الصواف إنشاد أنشودة (طلع البدر علينا)، وانتهى البرنامج بأداء صلاة الظهر بإمامة الأستاذ عماد سيف. 

تم تسجيل الحدث بعدة مصورات. ولا يمكنني أن أنتج عرضا يجمع بين هذه التسجيلات لعدم التفرغ ولعدم الخبرة. لكني آثرت أن أرفع شريطين إلى الشبكة حتى الآن من غير إنتاج إلى إشعار آخر.

هذا عرض البرنامج كما صورته أشجان:

[googlevideo=http://video.google.com/videoplay?docid=4702709324540373303#]

  

وهذا عرض نفس البرنامج من زاوية أخرى كما صوره فهد الغامدي.

[googlevideo=http://video.google.com/videoplay?docid=2187966678728580281]

الملاحظ أننا لم نعرف التعامل مع اللواقط المختلفة إذ كان بعضها بعيدة عن أفواهنا ونحن نردد مع المنشدين.

كانت من أجمل المشاريع التي شاركت بها إذ رأيت الوحدة والهدف النبيل والثقة بالنفس تنتاب شعور إخوتنا وأخواتنا وهم يتدربون على هذا العرض طيلة شهر. وما كان لهذا العمل أن ينجح لولا توفيق الله. فقد رزقنى رجالا استطاعوا الوقوف أياما وليالا لهدف نبيل. ومن هنا أشكر على الشهراني وأولاده في ارتياد أوقات التدريب والمشاركة الفاعلة بانتظام. ولا يسعني إلا أن أغبط أخي محمد الصواف الملقب ب(نصف النادي السعودي) على دعمه، والأستاذ عماد سيف على قيادته. ولن أنسى علي البسامي على لباقته التي تشفي الصدر  وتغرس الابتسامة في وجوه الأحبة. وما كان للبرنامج النجاح دون توفيق الله بأن رزقنا عبدالله عسيري ليحمل هم تحفيز الشباب على المشاركة. 

كما وقف على المسرح كل من فارس الكردي الغامدي وعلي السليم. ومن الأطفال كل من قصي وفهد ووجدان وفيصل وهم أولاد عماد سيف، وعبدالعزيز وغادين أبناء علي الشهراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *